تاريخ المنافسة بين برشلونة وريال مدريد قبل وبعد ليونيل ميسي

13 أغسطس 2018 - 03:18

توج نادي برشلونة بكأس السوبر الإسبانية بعد فوزه على فريق إشبيلية 2-1 في ظهور رائع لأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم ليونيل ميسي.

ونجح ليونيل ميسي في الحصول على أول بطولة رسمية له وهو قائد الأول لبرشلونة خلفاً للأسطورة أندريس إنيستا الذي رحل إلى الدوري الياباني مع نهاية الموسم الماضي.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من البطولات والألقاب مع برشلونة إلى 33 بطولة منذ بدايته مع النادي الكتالوني موسم 2004-2005.

وبدأ مشوار ليونيل ميسي مع البطولات في برشلونة موسم 2004-2005 بعد فوز النادي الكتالوني ببطولة الدوري الإسباني وقتها متفوقاً على ريال سوسيداد وديبورتيفو لاكرونيا وريال مدريد.

واستمرت انجازات ليونيل ميسي مع برشلونة حتى وقتنا هذا حتى أصبح اللاعب الأكثر حصولاً على البطولات في تاريخ النادي الكتالوني متفوقاً على أساطير النادي، تشافي، إنيستا وبويول.

ووفقاً لشبكة ESPN العالمية أن منذ بداية ميسي مع برشلونة والأرجنتيني نجح في تخطي إجمالي بطولات ريال مدريد منذ ذلك الوقت عام 2004، حيث حصد ميسي 33 بطولة بينما توج ريال مدريد ب19 بطولة فقط.

وذكرت الشبكة العالمية أن تاريخ المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة تغير تماماً بعد أول مباراة رسمية لعبها ليونيل ميسي بقميص النادي الكتالوني عام 2005.

وقبل ظهور ليونيل ميسي، كان ريال مدريد يتفوق على برشلونة في عدد البطولات 72 مقابل 62 ولكن بعض ظهور ميسي تغيرت الكافة تماماً وتفوق برشلونة على ريال مدريد 95 بطولة مقابل 92.



المصدر:

سبورت 360

تحت الضوء

كريستيانو رونالدو

منتخب البرتغال
اقرأ المزيد