"الماتادور" يحسم "صراع الأجيال" في نهائي تورنتو

13 أغسطس 2018 - 03:46

فاز النجم الإسباني رافائيل نادال ببطولة تورونتو الكندية سادسة دورات الألف نقطة للماسترز هذا الموسم، بعد إقاءه في النهائي اليوناني ستيفانوس تستسيباس، 6-2 و7-6 (7-4).

وأصبح تستسيباس أول لاعب منذ 2014 يتمكن من إسقاط 4 من المصنفين العشرة الأوائل في إحدى دورات الماسترز، انتهى مشوار تستسيباس عند عتبة نادال الذي عزز رصيده القياسي في دورات الماسترز بإحرازه لقبه الثالث والثلاثين فيها، الرابع في تورونتو بعد 2005 و2008 و2013.

وشكل تستسيباس المصنف 27 عالميا مفاجأة الدورة هذه السنة، إذ أقصى أربعة لاعبين من الأبرز حاليا في ميادين اللعبة، هم النمساوي دومينيك تييم في الدور الثاني، والصربي نوفاك جوكوفيتش في الدور الثالث، والألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب في ربع النهائي، وصولا إلى الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في نصف النهائي.

لكن نتيجة المباراة النهائية، التي حسمت بعد ساعة و43 دقيقة، شكلت إعادة للقاء الوحيد الذي جمع اليوناني، الباحث عن لقبه الاحترافي الأول، بنادال الذي خرج منتصرا أيضا في نهائي دورة برشلونة في أبريل بسهولة 6-2 و6-1.

وضرب نادال بقوة في المجموعة الأولى التي حسمها في 35 دقيقة فقط بعد كسره إرسال منافسه الشاب في الشوطين الثالث والخامس، ثم واصل أداءه القوي في بداية الثانية ولم يخسر سوى ثلاث نقاط خلال الأشواط الثمانية الأولى في اللقاء على إرساله.




المصدر:

سكاي نيوز

تحت الضوء

كاسيميرو

منتخب البرازيل
اقرأ المزيد